منتديـــــــــــاتــــ تــــــــــــــوتا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 الرجولة الرجولة الرجولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aashekat_z_b

avatar

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
العمر : 28
الموقع : www.thalia-online.net

مُساهمةموضوع: الرجولة الرجولة الرجولة    الخميس ديسمبر 07, 2017 4:33 pm

هل الوسامة، أم الشَّهامة، هي ما يحدد مواصفات الرجل المثالي أو الأكثر رجولة في نظر المرأة؟.. ومن جهة أخرى من تكون المرأة الأكثر جاذبية في عيني الرجل ليختارها زوجة وشريكة حياة؟
«سيِّدتي» استطلعت آراء سعوديَّات حول أهم الصِّفات التي يكرهنها في الرَّجل، وكذلك التي يحببنها، وجمعت ردود أفعال الرِّجال، ودفاعهم عن أنفسهم، وردّهم الهجوم بالهجوم حيناً، وبالتودد أحياناً.
«المرأة تحب الرَّجل الكريم في كلّ شيء، من يدللها، ويبحث عن راحتها، ويقدِّر ذكاءها، لا من يفعل العكس، وهذا هو الأكثر رجولة»، حسمت هند الحربي (ربة منزل) الموقف بهذه الكلمات التي بدأت بها حديثها لـ«سيِّدتي»، وتستدرك بقولها: «لكنَّ الرجل، ولأنَّه رجل لا يحب المرأة الذكيَّة؛ لأنَّه سيصعب عليه السيطرة عليها، وفي الوقت نفسه، يكره الرَّجل الأنثى المتطلِّبة؛ لأنَّها تتعبه نفسياً ومادياً، أمَّا المرأة فهي تكره الرَّجل المراوغ الذي يلعب بنفسيّتها وعقليّتها، والبخيلُ الذي يحتفظ بمخططاته المستقبليَّة من دون مشاركة الطَّرف الآخر، وبكلِّ المسميات، فهذا لا تطيقه المرأة، ومهما كانت لديه صفات إيجابيَّة، فإنَّ البخل يقضي عليها، ومن الصَّعب قبول الرَّجل البخيل، فأنا شخصياً أكره الرَّجل المراوغ والبخيل».
وتزداد الحرب الباردة بين الرَّجل والمرأة في السعوديَّة سخونة، حين تباينت الآراء، خصوصاً النسائيَّة، تارة بالمدح والثَّناء، وأخرى بالذم والهجاء، وعن ذلك تقول غزوى غازي المالكي (موظَّفة): «يعجبني في الرَّجل السعوديّ شهامته، وغيرته على دينه وعرضه، وذكاؤه الحاد، أمَّا الذي لا يعجبني فيه فلأنَّه لا يستخدم ذكاءه في أشياء تفيده وتفيد مجتمعه وفَّقه الله».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرجولة الرجولة الرجولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــــــاتــــ تــــــــــــــوتا :: THALIA :: FAN CLUB THALIA-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: